منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-09-2006, 06:15 AM   #1
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

سؤال قديم لكن لفت انتباهي(مانظن أنه الشذوذ عند الحيوانات)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـطـ الشمس ـلع
السلام عليكم

سؤالي اليوم يقول :

يوم من الأيام طلعت الحوش لقيت الكلب في حالة تزاوج مع الكلبه ....

المهم الكلبة هذي يا ناس ما نزلها دم و مع ذلك قبلت الكلب فهل هي ستحمل منه

أم لا ؟؟؟ ...... و كمان في سؤال .. أنا أعرف واحد عنده كلبتين و حده من نوع جيرمن شيبرد

و الثانيه من نوع هسكي و كلهم يحطهم بالقفص مع بعض و في مرة يقللي لقى الأنثى

الهسكي طلعت فوق الجيرمن و كلهم إنااااث ..... فما تفسير هذه الحالة ؟؟ ...

و آسف على الإطالــــــــــــــة .........

عندما كنت أتصفح المواضيع القديمه في منتدانا الغالي لفت إنتباهي هذا السؤال الذي لم يعرف إجابته أحد وأحببت أن اشارككم في معلوماتي المتواضعه حول هذا الموضوع....

في البدايه حدثت هذه الحاله لحمام أحد أقاربي ومن ثم لاحظت حدوثها للكثير من الكلاب و بشكل أكبر للهسكي....

قرأت عنها كثيرا ولم أجد تفسيرا منطقيا سوا أنها تحدث في مركز اللا شعور عند الحيوان...

مع الأسف لم اجد نص لهذه النظريه لذلك سأحاول شرح جزء منها (المتعلق بموضوعنا) من معلوماتي العامه...

من إسم النظريه نستطيع الجزم أنها تتعلق بما يحدث لنا ونحن غير واعين وهي تحدث لنا جميعا تسألونني كيف؟ أقولكم بالأحلام فغالبا مانفجر مخاوفنا وطموحنا ومشاعرنا والكثير من الأحاسيس في أحلامنا ....

كثيرا مايكون لنا أحلام وعندما نفقد الأمل بحدوثها ننساها أو نظن ذلك ولكن في واقع الحال هي تتقل الى مركز اللاشعور في عقولنا... ننساها ونحن واعين ولكن نراها في أحلامنا أو نتحدث عنها أثناء نومنا...

كثيرا مايغضب الإنسان ويتفوه بكلمات جارحه لأقرب الناس اليه وحين يهدأ ينسى كل ماقاله... كل هذا يحدث في اللاشعور..

وهذا مايحدث لهذه الحيوانات...

لأني لست من مربين الطيور وغيرها لا أستطيع تفسير حاله الطيور لكم ولكن في حاله الكلاب بشكل عام والهسكي بشكل خاص..

أعتقد ومن وجهه نظر شخصيه أن هذه الحاله تحدث للكلاب (وربما ينطبق الأمر على جميع الحيوانات) لعده أسباب أهمها مرورها في فتره الشبق ويكون هناك ذكر في المجموعه ولا يقترب منها وفي المقابل تصيبها هذه الحاله أما تنفيسا عن غرائزها أو لتلفت نظر الذكر وتريه ماتريد!!
أو حدوث صدمه للكلب تشعره بفقدان مكانته سواء عن صاحبه او في مجموعته مما يسبب أزمه نفسيه للكلب تظهر بعده أشكال منها ماذكره الأخ في سؤاله...

وفي كل الأحوال هي ليست واعيه لما تفعل...

وربما يساعد حدوث هذه الحاله أن الكلاب أقرب الحيوانات للذئاب ونرى الذئاب حيوانات قويه بدنيا وعقليا ذات كبرياء عالي وكرامه وثقه كبيره بالنفس تعيش في مجاميع لها قائد ( اقواهم بدناًَ وتحدد ذلك معركه صغيره) يسمى Alfa Wolf وقد يكون ذكر أو أنثى... وإن كان ذكرا فله أنثاه الخاصه التي تعلم بمكانتها المرموقه ونفس الشيء إن كانت انثى....

وعندما يخسر أحد الكلاب منصبه ويستولي عليه أخر مثلا أن يدخل كلب أقوى يسرق القياده من القائد أو تدخل أنثى جديده تسرق مكان القديمه تحدث هذه الحاله...

حسب ملاحظتي فهذه الحاله تظهر بشكل كبير بالهسكي وربما يعود ذلك الى أن الهسكي أقرب الكلاب الى الذئاب بعد سارلوس ولفدوق(وجهه نظر شخصيه) وهذه صوره له:

ولكن مادخل الذئب وسلوكه بالموضوع؟

حسب علمي تعيش الذئاب في مجاميع منتظمه جدا لكل فرد واجبات وحقوق...
نراها تعيش في مجاميع من المستحيل أن لايكون لها قائد كما نرى أنهم يعيشون على شكل أزواج..

حياتهم منظمه كثيرا وليست خلطه بيطه ...

لذلك عندما يخسر أحد الأطراف وتهان كرامته أو ينقص شيء من حياته ويظهر من هو أقوى منه نراه يفعل أشياء غريبه مثل ماذكرت لكم سابقا وأنا أستند في التحليل على ملاحظتي لمجموعه من كلاب الهسكي تقودهم أنثى قويه ومستبده جدا وعندما بدأت شخصيه الذكر بالتطور وسرق المكانه منها بدأت تفعل أشياء غريبه تحاول الهروب أحيانا وأحيانا لاتعير باب القفص المفتوح المؤدي الى الشارع أي إهتمام...
تسرق الطعام من بقيه الكلاب ولاتاكل منه شيئا...

تحاول لفت الأنظار بشتى الطرق ...

أو العكس لاتعطي إهتمام لأي شيء..

سابقا كانت تحب الخروج ولكن بعد خسارتها لمكانتها أصبحت لا تعير صاحبها أي إهتمام ...

تظرب بقيه الكلاب ودائما تظرب الذكر محاولة إثبات قوتها لإستعاده مكانتها...

إذا شهادت الكلب يحاول التزاوج مع الانثى الجديده تظرب الذكر وتبعده عن الانثى وتحاول هي التزاوج معاها!! (أعتقد أنها تفعل ذلك لتلفت نظره لتريه أنها تريد التزاوج)

والكثير الكثير من التصرفات ولكن أهمها موضوعنا اليوم وهو أن تمثل دور الذكر على بقيه الإناث وبدأ ذلك بشكل بسيط وفي نفس الوقت كانت تتقرب من الذكر وكانت لاتسمح لأحد بالتقر منه وعندما أصبحت زوجه القائد الخاصه خفت هذه الحاله...

وسرعان ماعادت للظهور وبشكل ملحوظ عندما أدخلنا أنثى جديده للمجموعه (مع العلم المجموعه كانت تتكون من ذكر بالغ وذكر عمره حوالي 3 شهور و3 اناث) وختارها الذكر لتكون أنثاه الخاصه زادت الحاله بشكل أكبر عندها وبدأت تتصرف بجنون وخاصه مع الانثى الجديده فتاره تظربها وتاره تحاول تمثيل دور الذكر عليها الى أن تخلص منها صاحبها...

ومن ملاحظتي أستطيع القول أن هذه لحاله تحدث للإناث الأكثر قوه في المجموعه .. وربما نفس الأسباب تنطبق على الذكور لا اعرف وللأمانه لم اراها تحدث للذكور وأنا متأكده أن الكثيرين يظنون حدوث هذه الحاله للذكور يدل على قوه الذكور ولكني أأكد لكم أنها مجرد حاله نفسيه لا أكثر ولا أقل ...

وهذا ليس سوى إستنتاج شخصي ربما يكون صحيح وربما يكون غير صحيح وأتمنى من الذي يعرف معلومات أكثر حول هذه الحاله أن يفيدنا...

وشكرا

قديم 05-09-2006, 07:49 AM   #2
abd10m
هاوي جديد

رد: سؤال قديم لكن لفت انتباهي(مانظن أنه الشذوذ عند الحيوانات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفتني هاي الموضوع فقلت بدخل واشوفه فيوم شفته تذكرت حادثه في هاي السياق

كنت في السعودية و كنا شباب رايحين صوب الغنم
فشفنا كانه في حالة تزاوج فنحنا ما صدقنا ورحنا صوبهم
و يوم وصلنا كانت المفاجئة!!!
ذكر راكب على ذكر

فحاولنا نبعدهم عن بعض لاكن مافي فايدة
كل ما نبعدهم يرجعون لبعض و يبدئون العملية لين ما تعبنا منهم وخليناهم!!!!
abd10m غير متصل  
قديم 05-09-2006, 10:34 AM   #3
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

تسلمين اختي فطوم وايد ع الموضوع الحلو والغريب بعض الشي ممكن ليس لاغلبكم بس بالنسبه لي كان غريب شوي ويبين لي التصرفات الي تقوم بها الكلاب وبشكل غريب جدا ما لها اي تفسير .. فتسلمين اختي ع التوضيح .. الله يعطيج العافيه ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 05-09-2006, 12:07 PM   #4
فايز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فايز

السلام عليكم
شكرا أختي فطوم على الأستنتاج الممتاز ... بس ودي أقول شي ... ممكن لين كان الكلب يقوم بعمليت التزاوج مع نثيه مو صارفه ممكن ان الكلب شم ريحة نثيه صار لاكن مارقا إلا هذي .. مدري إذا كلامي صحيح ولا لا على العموم شكرا
تحياتي لك

فايز غير متصل  
قديم 05-09-2006, 01:06 PM   #5
shanti
خــــــــــبير

ان علامات البلوغ لدى معظم الحيوانات او ظهور حالات الرغبه بالزواج (الشبق) تجعلها تظهر بحالات مخالفه لطبيعتها وسر ذلك هو اظهار الرغبه لديها للجنس ومعادله نسبه الهرمون بالجسم حتى تتوازن لكي لا تترسب بالجسم حيث ان ترسبها يؤدي الى الامراض العصبيه والذى ينتج عنه الشراسه لفصيلته او لمربيه

فالحيوان يملك غريزه معالجه نفسه من بعض الامراض العضويه او النفسيه فهذه مهداه له من الله حتى يطبب نفسه
قديم 05-09-2006, 02:08 PM   #6
أبو نضال
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أبو نضال

والله أنا عندي كلبة جرمن شيبرد وكان عندي جرو هجين بين الجيرمن شيبارد والروت وكنت كل مساء أفكهم عشان يلعبوا شوي كانت الكلبة تركب عالكلب وانا ماهتميت بالموضوع ولكن الان ثدكرت هالشي
قديم 05-09-2006, 03:16 PM   #7
DoG_LoveR
هاوي فعال

الصورة الرمزية DoG_LoveR

مشكووووره واايد فطووم انا بعد البولدوغ مالي يبتله نثيه بس النثيه صعدة فوق الذكر...... وكنت محتار.....
ومشكوووووره.......
قديم 05-09-2006, 04:30 PM   #8
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

ماتوقعت ان الحاله هذي منتشره وموجوده بهذا الشكل عيل انا ارجح التفسير الاول هو مرور الحيوان في دوره الشبق وعدم وجود زوج هو سبب هذه الحاله
قديم 05-09-2006, 04:47 PM   #9
انا و سمسم
هاوي متميز

الصورة الرمزية انا و سمسم

مشكووووووووووره اختي فطوم على الموضوع
وانا مره قريت مقاله في wikipedia
عن المثليه عند الحيوانات واستغربت انها موجوده
والله شي غريب!!
مشكووووره اختي فطوم مره ثانيه وماقصرتي و استنتاجاتك منطقيه وصحيحه باذن الله
انا و سمسم غير متصل  
قديم 05-09-2006, 04:53 PM   #10
MrLiOn
عضوية شرفية

الصورة الرمزية MrLiOn

مشكورة فطوم على نقل هذا التحليل اللي ممكن ينبطق على بعض أنواع الكلاب ويفسر هذا السلوك الشاذ ..

ويعطيك العافية يا دكتور مأمون على التوضيح اللي ينطبق على أغلب الحيوانات .. لكن ما ينطبق على الأرانب لأن ما يجيها دورة شبق

وعندي يصير الأرنبة تطلع فوق أرنبة أخرى فما هو تفسير هذا السلوك ههه وشكراً

عجبتُ ممن يشكو الهموم والأحزان ،،
وتعاقب مصائب الدهر والأزمان ،،
ويرجو السعادة .. من الرحمن ،،
وهو يبارزه بالمعاصي والآثام

فيامن وجعت قلبي .. ادخل هنا واعرف كيف تؤتى السعادة !!

-----
[FONT="Times New Roman"][SIZE="3"][COLOR="Blue"][B][CENTER]زورونا

الرابط مخالف ..!
MrLiOn غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks