منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-01-2007, 07:22 PM   #1
التنين
هاوي جديد

أريد مشورتكم

السلام عليكم

أريد تربية 5 أصناف من الحمام في عدة حضائر

ما هي الأصناف التي ترونها مناسبة ؟

أريد سلالة غالية .. ويمكن تكاثرها
التنين غير متصل  
قديم 27-01-2007, 08:05 AM   #2
sedky
هاوي

رد: أريد مشورتكم

يا غالي هناك انواع كثيرة جدا من الحمام بس كل واحد ممكن يحب نوع من هذة الانواع يعني انا مثلا بحب الكوشكا جدا وكمان الشقلباظ بس انت ممكن يكون ليك مزاج اخ علشان كدة انت اكيد الي في يدك تحديد نو ع الحمام الي هتربية فحاول تتفرج علي الحمام وصور الحمام لا وكمان لازم تشوف الحمام علي الحقيقة لان الحمام علي الحقيقة غير في الصورة انت اتفرج واختار وربنا يكرمك لكن لو كنت لسة مبتدئ لازم تنقي حمام مش غالي عشان تتعلم فية وبعد كدة ممكن تجيب حمام غالي يعني انت ممكن تجيب هزاز او شقلباظ وبعد كدة تجيب بخاري ونمساوي واوكرر ربنا يوفقك (محمد صدقي) mohamedsedky19@yahoo.com
sedky غير متصل  
قديم 27-01-2007, 12:50 PM   #3
التنين
هاوي جديد

محمد صدقي

أسعدني مرورك .. ورأيك الجميل

أنا عندي حمام من 1409 هـ لكن ما أفهم في أصناف الحمام كثير

هدفي تجاري وليس هواية

عندي مزرعة .. وأريد الاستفادة من الحضائر الفارغة .. بشيء له مردود مادي .. لذلك طلبت شيء سعره غالي وتكاثره جيد .

أشكرك على مرورك .. ولا نستغني عن رأيك

على فكره .. أيش اسم الحمامة التي في توقيعك تحت على اليمين ترى شكلها حاصلة على شهادة دكتوراه من نظاراتها
التنين غير متصل  
قديم 27-01-2007, 10:46 PM   #4
sedky
هاوي

هناك انواع كتير من الحمام الغالي الثمن مثل النمساوي والهزاز الهندي والبخاري والنفاخ الانجليزي ودة كلو موجود في الاسواق لاكن تربية الحمام مش سهلة كدة انت لازم تاخد خبرة جيدة مش في الحمام كوجة عام لاكن في كل نوع علي حدة لان الجوز من دول بالاف
sedky غير متصل  
قديم 28-01-2007, 09:02 AM   #5
قايد الرييم
موقوف

حياك الله اخوي
اذا هدفك تجاري هناك أنواع معينة وأهم شي هو اللون والمستوى فقد يكون هناك نوع ب500 ريال وكذلك نفس النوع ب3000 ريال لائن المستوى واللون لهم دور كبير في العملية من وجهة نظري أقترح عليك حسب الترتيب:
1- الجاكوبين( ابو فوطة)
2- اللنونغ فيس
3- الكرنجو
فهذه الانواع هي الاعلى سعرا في الاسواف في الوقت الحاضر
وذا بغيت تشوفها على الطبيعة حيالك الله في المزرعة عند ي
تحياتي للك
قايد الرييم غير متصل  
قديم 28-01-2007, 09:32 AM   #6
التنين
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sedky مشاهدة المشاركة
هناك انواع كتير من الحمام الغالي الثمن مثل النمساوي والهزاز الهندي والبخاري والنفاخ الانجليزي ودة كلو موجود في الاسواق لاكن تربية الحمام مش سهلة كدة انت لازم تاخد خبرة جيدة مش في الحمام كوجة عام لاكن في كل نوع علي حدة لان الجوز من دول بالاف

أخي الفاضل
أشكرك على مشورتك .. وتم أخذ الأنواع المذكورة في عين الاعتبار ، ولا أخفيك بأني راح أفوض من يقوم بمتابعتها ... لأنها جزء من سبعة وثلاثين خط إنتاج في المزرعة .

أخوك
التنين
التنين غير متصل  
قديم 28-01-2007, 09:52 AM   #7
التنين
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قايد الرييم مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي
اذا هدفك تجاري هناك أنواع معينة وأهم شي هو اللون والمستوى فقد يكون هناك نوع ب500 ريال وكذلك نفس النوع ب3000 ريال لائن المستوى واللون لهم دور كبير في العملية من وجهة نظري أقترح عليك حسب الترتيب:
1- الجاكوبين( ابو فوطة)
2- اللنونغ فيس
3- الكرنجو
فهذه الانواع هي الاعلى سعرا في الاسواف في الوقت الحاضر
وذا بغيت تشوفها على الطبيعة حيالك الله في المزرعة عند ي
تحياتي للك
أخي الفاضل
هل تكاثرها مثل بقية الحمام أم لا ؟
وأيهما أفضل .. الجاكوبين الاسترالي أم الإمريكي ؟

سأضع الأنواع المذكورة في عين الاعتبار ولك شكري وتقديري

أخوك
التنين
التنين غير متصل  
قديم 29-01-2007, 09:12 AM   #8
قايد الرييم
موقوف

حياك الله اخي التنين مرة اخرى
بالنسبة لتكاثرها يعتمد بحسب الخبرة هل تريد الجوز يقوم باطعام الفروخ بنفسه أم تستخدم الغرار بدلا منه مع ملاحظة أن عملية سحب البيض قد تؤدي الى قضية التعقيد ( عدم تخصيب البيض) وقد تتأخر الانثى في البيض

بالنسة لايهما أفضل الجاكوبين الاسترالي أو الامريكي الحكم بهذه المسألة يختلف من هاوي الى اخر فالبعض يفضل نوع والبعض يفضل النوع الاخر والمهم في العملية هو المستوى وكذلك اللون

آمل أن أكون وفقت في الاجابة
تحياتي
اخوك
قايد الرييم
قايد الرييم غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks