منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-07-2005, 01:25 AM   #1
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

Smile تدريب الكلب على اقتناء الأثر

السلام عليكم
اليوم اخواني رح اشرح طريقه تدريب الكلب على اقتناء الاثر وهذا التدريب يبدأ من عمر خمسة اشهر وما فوق وتوجد اكثر من طريقه وانا اعرف بعض الطرق او انشالله اتفيدكم:-
اول شي لازم الجلب ايعرف الجلوس والانتضارsit and stay ثم قبل ان تخفي الشي يفضل استخدام في الاول اللعبه المفضله له او الطعام(قطعه من طعام التدريب) وتخفيه خلف شجره و جعل الكلب يري مكانه في الاول ولكن لا يتحرك من مكانهstay ثم تعود له وتقول له find بصوت دلع ومميز وبنبره حاده قليلا ويجب ان تضع على الكلب ليش طويلا نوعا ما ثم تلحقه وسف يذهب لها مباشره لانه رأها ودورك انت في هذه الحاله هو المدح لكي يحب اللعبه وهي بالاصل تدريب ومن خلال هذه الخطوه لثلاث ايام سوف يعرف الكلب معني كلمه find وفي اليوم الرابع نغير القوانين نخفي الطعام او اللعبه من دون ان يري مكانها و افضل شيئ لكي يستخدم الكلب انفه اذهب لأكثر من ثلاث اماكن و تضاهر انك تخفيها و في احد الاماكن تخشها (تخفيها) ثم تقول للكلب find ويجب عليك الصبر وتنتضر وقد لاتحدث من المره الاولي فجربها مره ثانيه وثالثه او الصبر لا تنسي اخوي ثم يبدأ العمل الحقيقي تأخذ شيئ وتخفيه في مكان وتقول له find واصبحت سهله ولكن لنقل انك تريد منه ان يبحث على ذهب وحدثت لي قصة مضحكه في هذا الامر امي في القبل قلت لها اعطيني السلسه الي لابستها لكي اري اذا رح ايطلعها او خشيتها او مااااااااطلعتها او انا ما ادري وين مكانها فيبت الربع اندور على السلسله او لقيناها
او تدريب الذهب مثل الشئء ولاكن يجب ان تضع الذهب امام انف الكلب في الاول لكي يعرف مكانه ثم ادفنه في اي مكان ولكن يجب ان تضع علامه لكي لا يضيع ههههههه او سوف يخرجه انشالله
او لكي تتأكد انه فهم الطريقه يجب ان تجلب 6 كراتين(علب)مضلمه او تضع الشي المراد البحث عنه في احد الكراتين ولكن هذي المره ليس انت من يضعه شخص اخر ثم تقول للكلب find و سوف يخرجه اكييييييييد اذا كان فاهم اللعبه لانه اذا وجدها سوف يحصل على اللعبه الكره او اي شي كافئه فيه
او انشالله وصلت المعلومه شباب ولكن شباب ابي اقول هذا التدريب لا يتم في الschh هو مثل الطريقه ولكن مختلف بعض الشيئ او له قوانين بس احنا الدول العربيه لاتقوم بأي اختبار للtracking وشكراا اخواني واخواتي
بوعزوز غير متصل  
قديم 21-07-2005, 09:13 AM   #2
abbaswcw
هاوي

Red face مشاركة: تدريب الكلب على اقتناء الأثر

أخوييييي بوعزوز لا نريد انك تشرح الدروس البوليسية خارج هذا الموضوع انا اردة ان افتح هذا الموضوع لتجميع جميع الدروس البوليسية فيه ليكون مثل الكتاب كامل مكمل و شــــــــــــــــــــــــــــــــكراً لك اخوي و مشششششكور اخوي ابو عزوز على هذه المشاركة و لقد قمت بنقلها الى صفحة تدريب الدروس البوليسية من بعد اذنك
و لقد دونتها باسمك و شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكراً

نرجو مراجعه شروط التواقيع بقسم الدعم الفني

التعديل الأخير تم بواسطة : abbaswcw بتاريخ 21-07-2005 الساعة 09:16 AM.
abbaswcw غير متصل  
قديم 21-07-2005, 01:55 PM   #3
مـطـ الشمس ـلع
هاوي فعال

مشاركة: تدريب الكلب على اقتناء الأثر

مشكووووور أخي بو عزووووز إنشاء الله اليوم أجرب

هذي الطريقة لأنها سهلة و أعجبتني ......
مـطـ الشمس ـلع غير متصل  
قديم 21-07-2005, 02:49 PM   #4
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

العفو اخوي انشالله تتوفق بالتدريب
بوعزوز غير متصل  
قديم 27-07-2005, 11:54 PM   #5
بو راكان
هاوي جديد

مشكووور بوعزوز بس عندي سؤال هذا التدريب عالاثر لازم يكووون الكلب يوعان وله عادي وانا عندي كلب عمره 3 سنوات كل شي يعرف الا الاثر ....... ومشكور مره ثانيه .
بو راكان غير متصل  
قديم 28-07-2005, 01:26 AM   #6
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

اخوي لازم الكلب قبل لا تدربه على الاثر يكون مو ماخذ اكلته فراح يفهم ان الاثر هو اكله الوحيد وبعد التدريب تعطيه وجبة صغيره مو كبيرة حيل

واول يوم سوف يكون الكلب ما يعرف طبعا هذا الشي بس بعد يومين راح يستوعب ان لازم يطلع الاكل لان ماراح يلقى وجبة كبيرة

وشكرا
بوعزوز غير متصل  
قديم 28-07-2005, 12:40 PM   #7
بوفهد
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوفهد

اشكرك يا بوعزوز على المعلومات الحلوه والمفيده جدا جدا

بالتوفيق ان شاء الله

*** لنبني معا هوايه ذات طابع علمي ***

بوفهد غير متصل  
قديم 28-07-2005, 12:45 PM   #8
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

العفو اخوي بوفهد.
وشكراا
بوعزوز غير متصل  
قديم 30-07-2005, 08:00 PM   #9
لحن الخلود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية لحن الخلود

ماشاء الله ماشاء الله
يعطيك ألف عافيه عزيزي بوعزوز
ومشكور وماقصرت

لحن الخلود غير متصل  
قديم 30-07-2005, 11:40 PM   #10
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

والله مشكور اخوي لحن الخلود على الرد ولكل الموجودين فيهذا المنتدي الرائع.
وشكراا
بوعزوز غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks