منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-12-2009, 01:48 PM   #1
محبة الزيبرافينش
هاوي فعال

الصورة الرمزية محبة الزيبرافينش

26 معلومات عن البط المصري

انا يمكن راح اشتري بط مصري بس ما اعرف عن هذا النوع شيء فاريد معلومات عن هذا النوع من البط واريد اذا ما يسبب لكم تعب اريد صور من هو صغير ومن هو كبير وشكرا
محبة الزيبرافينش غير متصل  
قديم 05-12-2009, 02:20 PM   #2
لاعصار الاحمر
هاوي نشيط

رد: معلومات عن البط المصري

هذا صوته وهو صغير

وهذا وهو كبير

اخوي محبة الزيبرافينش مساك الله بالخير ـــــ بالنسبه للبط المصري او المسكوفي انا راح اقولك المعلومات اللي عندي بس اعذرني اذا مو شامله او مو مرتبه لاني اكتسبتها من الخبره ومو من الدراسه ويمكن الاخوان الاطباء والدارسين عندهم معلومات اكثر ومايقصرون انشالله :
طبعا البط المصري يعتبر من الانواع سهلة التربية ، ومن مميزاتها انها هادية ومسالمة يعني ماتسبب ازعاج مثل باقي انواع البط ، بعدين بالنسبه للحمه يعتبر من افضل اللحوم ، وهو يجي علي نوعين ابيض واسود ، طبعا هو يعتمد بالدرجه الاولى في التغذية علي الاعلاف الخضراء وممكن ياكل اي شي ثاني مثل الدجاج ، لكنه شره في الاكل ويوصل لاوزان كبيره في مده قصيره ، بعدين في مميزات ثانيه تميزه عن انواع البط الثانيه منها انه ميال للرقاد علي البيض ويهتم بالكتاكيت عكس الانواع الثانيه ، بعد هو يعتبر انظف من الانواع الثانيه من ناحية الرائحه والشكل ، بالنسبه لاسئلة اللي طرحتها اجابتها كالتالي :
1 - بالنسبه للبيض اهو بالعادة يبيض مرتين بالسنه في كل مره تقريبا 15 - 20 ببيضه .
2- بالنسبه لتناسب عدد الاناث مع الذكور يكفي ذكر واحد مع خمس اناث وممكن يحصل تزواج بين الانواع البيضاء والسودا .
3- فتره حضن البيض اطول من البط العادي ( البط العادي 28 يوم ـ البط المصري 32 يوم ) .
4- ممكن يفقس بالفقاسه بس طبعا يحتاج رطوبه اكبر خاصه بالايام الاخيره لازم تكون الرطوبه مرتفعه وايد تقريبا 90% .بس انا افضل اذا عندك عدد محدود ممكن تخلي الوضع طبيعي لان الام تحضن البيض بشكل ممتاز افضل من الدجاج ، وملاحظه ثانيه يمكن تكون عندي نسبه الفقس بالفقاسه ماتكون كامله مو مثل الدجاج او البط البلدي
علي فكره ممكن يحصل تزاوج بين البط المصري والبط البلدي بس الناتج يصير بغال بط يعني ماينتج عقيم ، وشي اخير البط هذا يميل للطيران يعني يفضل قص الاجنحه عشان مايطير ،،،واذا احتجت اي شي اانا حاضر ،،،،،،،،،،،، وسلامتكم

ولايسمح بالاعلان عن القروبات
لاعصار الاحمر غير متصل  
قديم 05-12-2009, 03:12 PM   #3
محبة الزيبرافينش
هاوي فعال

28 رد: معلومات عن البط المصري

1اااااااننننننننننااااااااا بببببنننننننتتتتتتتتتت 2 انا ما اريدة للاسباب التالية 1لان شكله ابدددددداا ماعجبني 2لانه يطير وانا مليت من الطيور التطير وهذا هو السبب الي خلاني اريد اشتري البط وشكرا
قديم 05-12-2009, 10:21 PM   #4
لاعصار الاحمر
هاوي نشيط

لالا غلطان هذا مايصير توني بايعهم 6

لاعصار الاحمر غير متصل  
قديم 05-12-2009, 10:22 PM   #5
لاعصار الاحمر
هاوي نشيط

لازم البط اذا كبر يصير شكله بشع ووصخ

لاعصار الاحمر غير متصل  
قديم 05-12-2009, 11:07 PM   #6
نوافـ الشمريـ
هاوي متميز

الصورة الرمزية نوافـ الشمريـ

اقتباس:
لازم البط اذا كبر يصير شكله بشع ووصخ

البط من اجمل الطيور عند في حاله وحدة اذا شفته يسبح يكون في قمة الروعة
نوافـ الشمريـ غير متصل  
قديم 05-12-2009, 11:11 PM   #7
نوافـ الشمريـ
هاوي متميز

الصورة الرمزية نوافـ الشمريـ

على فكرة ي نوع من الاقفاص لو بتربين كمية قليلة من البط يكون سهل التنظيف وهو وجود شبك مكون من اسيام حديدية يكون الارضية اللى يقف عليها البط وتحتة يكون قطعة حديد ناعم الملمس تقدرين تنظفينة كل يوم باسهل الطرق وبكذا تظمنين عدم وجود الروائح
نوافـ الشمريـ غير متصل  
قديم 06-12-2009, 05:36 PM   #8
محبة الزيبرافينش
هاوي فعال

اولا انا قلت ان شكله لم يعجبني ولم اقل انه بشع ثانيا اهم سبب اني ماريد اشتري لانه هذا النوع من البط يطير وانا مللت من الطيور :الي تطير وبالعكس شكله جميل ولاكنه ما عجبني
قديم 06-12-2009, 09:27 PM   #9
لاعصار الاحمر
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الزيبرافينش مشاهدة المشاركة
اولا انا قلت ان شكله لم يعجبني ولم اقل انه بشع ثانيا اهم سبب اني ماريد اشتري لانه هذا النوع من البط يطير وانا مللت من الطيور :الي تطير وبالعكس شكله جميل ولاكنه ما عجبني

لالا مايطير البط المصري مايطير

لاعصار الاحمر غير متصل  
قديم 07-12-2009, 02:46 PM   #10
محبة الزيبرافينش
هاوي فعال

لكن الاخ قال لي انه يطير او بالحقيقة قال لي انه يميل الى الطيران حتى اذا كان يطير ناصي انا ما اريدة
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
معلومات, المصري, البط