منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-03-2010, 09:17 PM   #1
al ht
هاوي جديد

19 مساعدتكم يااخواني ..

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم انشالله بخير .. ندخل في صلب الموضوع

انا انشالله ناوي اشتري ببغاء ..

عشان كذا ابغى مساعدتكم اخواني .. في نصائحكم لي

وانا بصراحة معجب بنوع : الدرة والامزوني .. لكن مااعرف عنها اي شيء

ياليت ياخواني رايكم في النوعين هذي ..

وتعطوني كم يكون سعرهم

وافضل مكان ممكن اخذ منهم في الرياض ؟؟

تحياتي
al ht غير متصل  
قديم 07-03-2010, 09:48 PM   #2
العقرب الامبراطوري
نجم قسم هواة الحشرات والمفصليات
عضو ماسي

الصورة الرمزية العقرب الامبراطوري

رد: مساعدتكم يااخواني ..

اهلا وسلا بيك اخوي الببغاء تربيته صعبة و سعر الدرة يكون ما بين 50 ريال الى 500 ريال و الامازون ما ادري يمكن 2000 درهم تربية الببغاء تحتاج الى شخص متفرغ لانه الببغاء يمل - لازم يكون عندك غرفة هادئة لانه الببغاء يتحتاج من 10 الى 12 ساعة نوم و ساعات الظهر من النوم متعوضه - الببغاء يحب يطلع برى القفص دائما يعني ما يحب القفص نهائيا - الببغاء يحب الاستحمام يعني تجيب رشاش و تحط فيه مي دافي و ترشه للببغاء
في الشتاء مرة في الاسبوع و في الصيف مرتين في الاسبوع - الببغاء يحب الالعاب تقدر تشوف مواضيع الالعاب في القسم - الببغاء ياكل نفس اكلنا تقريبا يعني حب تباع الشمس هذا مو اساسي تقدر تعطيه فلفل احمر - خس - تفاح - تقدر تشوف موضوع اكلات الببغاء في المنتدى
و اخيرا تقبل مروري و اتمنى اني افدتك

العقرب الامبراطوري غير متصل  
قديم 07-03-2010, 10:20 PM   #3
nawaf686
هاوي

الصورة الرمزية nawaf686

والله مدام انك لسا جديد اول شي انسحك انك تاخذ شي عمره من 7 الى 9 شهور
ويكون وليف على الاقل ما يعض لانه لو كان يعض بتتعب معاه واحتمال تمل لانه بيغاله طولت بال على شان يولف معااك
وبنسبه للدره في فرق كبير عن الامزوني الامزوني نوع متكلم بطلاقه فرق عن الدره يعني الدره ماهو من النوع الي يتكلم كير او يحفض كلمات كثير الا مع التدريب الجيد
والبنسبه لي الاسعار الدره تبدا من 150 الى 500 تقريبا ومنها انواع يعني هناك دره هنديه ودره نيباليه وكيثير يفضلون الدره النيباليه وفيه كم نوع ثاني لاكن هذوي الي معروفه ومتداوله كثير
اما الامزوني يبدا من يمكن 2000 ريال وانت طالع
وانواع الامزوني من الافضل الى الاقل 1- اليلو ناب 2- دبل يلو ناب 3- البلو فرنت فيه انواع ثانيه لاكن هذي افضلها من ناحية الامزوني
واذا انت تقدر على الامزوني فالامزوني افضل وقد يخالفني الرأي بعض الناس بي النسبه لي الافضل
والله يوفقك وتشتري الي في بالك
بس حط في بالك انك لازم تهتم في الطير والقفس ما تتركه فتره طويله لحاله لانه اذا كان وليف واهملته راح يرجع متوحش
واسف على الاطاله وانشالله الشباب يفيدونك اكثر
nawaf686 غير متصل  
قديم 07-03-2010, 10:41 PM   #4
الجوهر
هاوي

الصورة الرمزية الجوهر

الاخ / al ht

اسعد الله اوقاتك بكل خير ورزقك الطير المناسب ان شا الله تعالى

نصيحتي لك مدام انك في منطقة الرياض

شوف وانا خوك انصحك تاخذ فرخ على السيرلاك او تعدى هذه المرحله بقليل لان الجو الان اصبح

افضل من ذي قبل بنسبة للفروخ واحرص يكون ولوف ويطلع على اليد ودربه على اقل من مهلك

بنسبه للمكان الافضل اشراء الفرخ

انصحك تذهب لحراج الطيور ولكن لا تذهب الاربعاء والخميس والجمعه فشريطيه قاعدين لك بل مرصاد

واسعار خياليه انصحك تروح يوم الاحد الاثنين وحاول تلف على المحلات كثير ستجد اسعارهم تختلف عن الشريطيه بكثير هذا من واقع تجربه

بنسبه لنوع الببغاء

انصحك تاخذ افريقي افريقي وليس هولندي

واخيرا اسأل الله العلي القدير ان يوفقك في طير مناسب

في امان الله اخي وننتضر اخبار حلوه

..

الجوهر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مساعدتكم, يااخواني