منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-05-2011, 06:58 AM   #1
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

73 عندي مشكله مع بيض الكوكتيل

السلام عليكم
كيفك ان شاء اله بخير

راح ادخل ف يالموضوع
انا عندي مشكله مع الكوكتيل انا عندي عصافير الكوكتيل بقالهم سنتيت تقريبا
وما باضو غيرت ال1كر والانثى كذا مره بس للأسف ما كان لي حظ فيهم
المهم الانثى الجديده بقالها 5 شهور عندي الحلو انها كانت بياضه بس للأسف كل البيض بيكون فاسد
قالولولي اغير الذكر غيرته
الموهم الكروان الانثى كذا مره باضت مع الذكر بس ولامره كان البض سليم وانا كنت دايما ارميه لانه كانت بترقض عليه كتير
المهم اخر بيضتين كان بقالهم اقل من شهر تقريبا
بس لاحظت ان البيضه صار لونها اسود فرحت قلت اكيد بداخلها جنين
انتظرت حتى يفص مفقسش
المهم انا اخدت واحده وفتحتها لقيت جواها جنين بس كان ميت وكان بيه ريش
ولون الجنين كان مصفر شوي يعني حسيته ميت او بقاله فتره ميت
المهم حد يجاوبني ان اكده موت الجنين ولا هوه كان ميت لحاله ؟
والبيضه التانيه خليتها قلت يمكن تفقص بس كمان لونها اسود
حد يقلي الحل اعمل ايه
واليوم فتحت البياضه لقيتها بايضه 3 بيضات جدد وفاصله البيضه السوده عنهم

لو عايزني اصور لكم البيض قولولي
بس حد يقلي ايه الحر ضروري
وعوده غير متصل  
قديم 28-05-2011, 07:10 AM   #2
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

رد: عندي مشكله مع بيض الكوكتيل

فين الرد
وعوده غير متصل  
قديم 28-05-2011, 07:27 AM   #3
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

يارب حد يرد بسرعه قبل ما اتهور وارمي كل البيض الي بداخل البياضه لاني جد زعلانه
وعوده غير متصل  
قديم 28-05-2011, 02:47 PM   #4
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: أوولاً أهــلاً وسهــلاً بــكـ ^_^ ::..

..:: ونعتــذر ع التأخيــر ^_^ ::..

..:: ليــش البيــض مــاا كــاان يفقــص قبــل ؟؟! ::..

..:: هــذي المشكلــة لــها أسبــااب عديــدة !! فـ ممكــن يكــوون الذكــر غيــر لايــق علــى الأنثــى أوو العكــس !! أوو أنــو الذكــر غيــر مخصــب ممتــااز !! وإذاا كــاان مــاا يلقــح الأنثــى فـ بـ التأكيــــد مــاا رااح يفقــص البيــض أوو يكــوون فيــهـ فــرخ !! ::..

..:: هنــاا رااح تلاقيــن كــل شــيء يتعلــق بـ البيــض الغيــر مخصــب !! مــن الأسبــااب والحلــوول والعلاجــاات وغيرهــاا ::..

..:: http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=131592 ::..

..:: شــوو يعنــي أنــوو يكــوون لــوون البيــض أســوود ؟؟! ::..

..:: إنتــي عكستيهــاا !! هــوو البيــض إذاا ســووّد عنااتــهـ أنــ البيضــهـ قــد فســدت !! لكــن فــي حــالات !! ::..

..:: لــوو أنــوو البيضــهـ بـ الكاامــل ســووودت :: تصيــر البيضــهـ فااســدة !! ::..

..:: لــوو أنــوو البيضــهـ فيهــاا داائــرة صغيــرة بـ الأسفــل بـ اللــوون الأســوو :: تصيــر البيضــهـ ملقحــة !! ::..

..:: ليــش الفــرخ مــاات دااخــل البيضــة ومــاا طلــع ؟؟! ::..

..:: برضــــوووو لهــاا أسبــااب !! ولـ الإطــلاع عليهــاا ومعرفــة حلووولهــاا شــوووفي هـ الموضــــووووووع ::..

..:: http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=143908 ::..

..:: نصااائــــــــــــــــح هاامـــــــــــــــــــة ::..

..:: 1_ لازمــ مــاا تستعجلــي فــي الحكــم علــى البيــض !! بــل أتركيــهـ وشــووفي نتيجتــهـ ! ::..

..:: 2_ أهتمــي بـ التغذيــة المتنــوووووووعة جــدااً والمفيــدة لـ الطيــووووور !! ::..

..:: 3_ أهتمــي بـ الهـــــــــــــــــــــدووووووء التــاام ::..

..:: 4_ لــاا تفتحــي العــش عليهــم أبــااً إلــاا بعــد مــاا يكمّــل البيــض الـ يــووم الـ 21 !! خااصــةً لــوو أحــد الطيــوور بـ الداخــل !! ::..

..:: 5_ الجــوووز هــذاا شكلّــهـ ناافــع ويــاا بعــض !! فـ خليهــم ولــاا تفرقيهــم !! ::..

..:: 6_ أنتــي مــاا تعطيــن الجــوز رااحــة بيــن كــل إنتــااج !!؟ إذاا آيــ : فـ هــذاا جــــــــــااً مرهــق لـ الجــوووز !! ويكــوون أحــد أسبــااب عــدم فقصــهـ !! إذاا لمــاا ينتجــووا الجــووز ويخلصــووا مــن الإنتــااج :: تشيلــي البيااضــة مــدة أسبــووع _ أسبــووعين عشــاان يرتاحــووا وبعديــن رجعيهــاا !! ^_^ ::..

..:: و .. بـ التوفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لكــ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 28-05-2011, 09:13 PM   #5
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

مشكور اخي ع االاجابه على مشكلتي
بس انا بصراحه بخاف افتح البياضه يعني ما بعرف امته بتبيض وامته بيكون وقت الرقد خلص
انالما القاها طولت شويه على الفقس بنتظر لين تخرج من البياضه واكشف ع البيض وبعديها بيوم القاها دخلت البياضه من جديد وتبيض يعني ما بلحق اقلفل البياضه ومره اغلقته لقيتها باضت بالقفص وفتحته تاني
وكمان المشكله ان لو تركت البيض سنه ما راح ترميه لحالها لازم انا الي ارميه
انا حاته القفص بالبلاكون وانا ساكنه بالدور الاول يمكن بيكونو متوترين من الصوت العالي والازعاج الي بالشارع ؟؟؟ظ

ايه الحل
وعوده غير متصل  
قديم 28-05-2011, 09:15 PM   #6
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

طيب كمان انا قلت ان البيضتيت المخصبين بيضه انا كسرتها وكان بداخلها جنين ميت وبيضه تركتها في البياضه
طيب هيه الحين بايضه بيض جديد
بقالها 4 ايام اخرج البيضه التانيه ولا مفتحش البياضه الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعوده غير متصل  
قديم 29-05-2011, 01:39 AM   #7
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: طبعــااً أختــي بـ النسبــة لـ مشكلتــج الأوولــى فـ الحــل الوحيــد هــوو تووفيــر الهــــدوووء !! الجــووز بـ الــذاات الأنثــى تبغــى تتصــرف علــى رااحتهــاا وتحتــااج الهــدووء التــاام !! أنتــي إلحيــن خــلاص عــاارفة جــم بيضــة عندهــم !! يعنــي أبـــــــــــــــــــــــد لــاا تفتحيــهـ إلــاا بعــد مــاا يمــر 21 يــووم مــن يــووم مــاا جاابــووا البيضــهـ الأووولــى ,, يعنــي خليهــاا 17 يــووم تقريبــااً وأفتحــي العــش ,, وأبـــــــد لــاا تفكــري فيــهـ وتتــووتري !! لأنــووو هــذاا أبــد مــاا بينفعــكـ واللهـ ,, وبـ النسبــة لـ البيضــهـ اللــي مــن الإنتــااج القديــم فـ خلّيهــاا فــي حاالهــاا ::..

..:: هــوو المفــرووض تنقلــي الجــووز إلا مكــاان اهــدئ لكــن بـ سبــب أنــ لديهــم بيــض لــاا تحركــي قفــص أبــد ,, وحــاافظي علــى تووفيــر الهــدوء قــد مــاا تقــدري والأطعمــة المنــووعة وريحيهــم ,, لــاا تنظفــي القفــص وهمــاا عندهــم بيــض عشــاان مــاا تزعجيهــم ::..

..:: لمــاا يخلــص هـ الإنتــااج وانــ شــااءاللهـ يفقــص منــهـ شــيء ,, شووفــي لـ الجــووز مكــاان ثاانــي تضعينــهـ بــهـ ,, ويكــووون : هــاادئ ,, جــووهـ معتــدل ,, مــاا يجيــهـ أحــد ,, لــوو لقيتــي الحمــدللهـ وأنقلــي الطيــوور لــهـ ,, ويفضــل إنــج تعلقــي الطيــوور ع الإجــداار بـ إرتفــااع 1 متــر علــى الأأقــل لـ كــي يشعــر الجــووز بـ أمــآن أكثــر !! وإذاا مــاا لقيتــي وكــل الغــرف كاانــت مزعجــة : خليهــم فــي االبلكوونــة وتأكــدي مــن جووهــاا ( لــاا يكــوون حــاار أوو بــاارد جــدااً ) ومــاا تكــون أشعــة الشمــس مبــااشرة فيــهـ ,, يعنــي مووقــع مظلــل !! علقــي الطيــوور ع الجــاار يكــوون أحســن لــوو قــدرتي !! ::..

..:: بـ النسبــة لـ أنــوو هــي مــاا ترميــهـ بـ نفسهــاا فـ هــذاا يــدل علــى أنهــاا متشــووقة لـ رؤيــة الفــرااخ !! فـ لازمــ أنتــي بعــد تسااعديهــاا ع تحقيــق هـ الشــيء ^_^ ::..

..:: و .. بـ التووفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لكــ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 29-05-2011, 03:41 AM   #8
мόjяd έ7śąs
هاوي نشيط

الصورة الرمزية мόjяd έ7śąs

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائــر الغامــض مشاهدة المشاركة

..:: بـ النسبــة لـ أنــوو هــي مــاا ترميــهـ بـ نفسهــاا فـ هــذاا يــدل علــى أنهــاا متشــووقة لـ رؤيــة الفــرااخ !! فـ لازمــ أنتــي بعــد تسااعديهــاا ع تحقيــق هـ الشــيء ^_^ ::..

..:: و .. بـ التووفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لكــ ::..

رحمتهآآآآآآآ ان شاء الله تشوفهم عن قريب

شوفي حبيبتي انا لو مكانك
راح اترك البيض لحد مااشوف هو راح ينجح ولا لا
اذا نجح حلو ومبروك
واذا كآن فآسد مثل الاول رآح اعمل عدة اشيآء

١ ،، تغيير مكآن القفص لان مثل مافهمت منك انه ازعآج الشآرع يوصل عندهم وطآئر الكوكاتيل حسآس جدا
دخليه جوا البيت ويكون بمكان كويس مآفيه تيآرات هوائيه ..

٢ .. شيلي العش علشآن يرتآحون فتره ..

٣ .. اهتمي بآلنظآفه والاكل واعطيهم الاكل اللي يساعد على الانتاج

٤ .. احتمال سبب عدم خروج الفرخ من البيضه هو زياده نسبه الكالسيوم وهذا اللي يخلي قشرة البيضه سميكه ويصعب على الفرخ كسرهآ والخروج منهآ
حآولي ماتعطينهم شيء زيآده عن حآجتهم ..

وعقبال ما نشوف انتآجك عن قريب ^.^
мόjяd έ7śąs غير متصل  
قديم 29-05-2011, 06:56 PM   #9
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

مشكور اخي الطائر الغامض
سلمت ع النصائح المفيده راح احاول اشوف لهم مكان هادي بس اعتقد ان ان امي ما راح ترضى ادخل العصافير داخل البيت
وعوده غير متصل  
قديم 29-05-2011, 06:59 PM   #10
وعوده
هاوي

الصورة الرمزية وعوده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мόjяd έ7śąs مشاهدة المشاركة

رحمتهآآآآآآآ ان شاء الله تشوفهم عن قريب

شوفي حبيبتي انا لو مكانك
راح اترك البيض لحد مااشوف هو راح ينجح ولا لا
اذا نجح حلو ومبروك
واذا كآن فآسد مثل الاول رآح اعمل عدة اشيآء

١ ،، تغيير مكآن القفص لان مثل مافهمت منك انه ازعآج الشآرع يوصل عندهم وطآئر الكوكاتيل حسآس جدا
دخليه جوا البيت ويكون بمكان كويس مآفيه تيآرات هوائيه ..

٢ .. شيلي العش علشآن يرتآحون فتره ..

٣ .. اهتمي بآلنظآفه والاكل واعطيهم الاكل اللي يساعد على الانتاج

٤ .. احتمال سبب عدم خروج الفرخ من البيضه هو زياده نسبه الكالسيوم وهذا اللي يخلي قشرة البيضه سميكه ويصعب على الفرخ كسرهآ والخروج منهآ
حآولي ماتعطينهم شيء زيآده عن حآجتهم ..

وعقبال ما نشوف انتآجك عن قريب ^.^
ايه بتركه وبحس انه راح يعفن من كتر ما انا بخليه بس كمان بطر اني اشيله عشان تجيب لي بيض تاني
وكمان انا ما بعطيهم كلسيم هما لحالهم بياكلو قشر الحائط
يارب انا نفسي اشوف انتاج الكوكتيل جربت انتاج عصافير الحب كتتير اما الكوكتيل مالي حظ فيهم ومشكور مجرد احساس ع النصائح المفيده
وعوده غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشكله, الكوكتيل, عندي