منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-08-2011, 01:59 AM   #1
W7SH_K.S.A
هاوي

الصورة الرمزية W7SH_K.S.A

مساعده بشأن غرفة التربيه ( للخبراء )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوتي انا عندي موضوع مهم وخاص بغرفة أحاول تجهيزها بقدر المستطاع حتى أقدر أربي أنواع معينة من البادجي ( كرست والكوركات وغيرها ) , لذا رجاء من اي شخص ما يفهم بالتجزيهات او ليس لديه خبره أنه يكتفي بالدعاء لي بالتوفيق , وهذا ليس تكبر مني ولكن الموضوع فيه خسائر غير بسيطه لو فشل , لهذا الشيء محتاج اخذ رأي الخبراء قبل ما ابدأ

انا متوفر لدي غرفه تحتوي على جهاز للتكييف ومروحه واضائه داخليه الا ان مايعيبها انه لا تتوفر فيها اضائه طبيعيه للشمس ! وهذا بصراحه سبب لي عقده لأن بعض الأخوه اجابوني ان الطيور تحتاج لإضائة الشمس بشكل ضرووري ولا غنى عنها واخرين اجابوني بأنه ممكن التفريخ في اضائه الغرفه بدون حاجه للشمس !

وانا بحاجه لرأي سديد أو من شخص مجرب

هذا اولاً

ثانياً , ايضاً اخاف على الطيور من شدة الحراره صحيح بأنه يوجد جهاز تكييف داخل الغرفه بس مستحيل يشتغل 24 ساعه بدون توقف !

لهذا فكرة لو أقوم بتشغيل جهاز التكييف للطيور من الصباح وحتى السادسه مساءً وبعدها ابدأ في استخدام المروحه لتهوية الطيور حتى الصباح

لكن انا قلق جداً من هذا الشيء وخاصة انه لا يوجد مصدر تهوية طبيعي ! او ان طريقتي ممكن تنجح ؟

أتمنى من الخبراء والمحترفين يجاوبوني بكل امانه , فأنا منكم اتعلم لأصل الى مستواكم
W7SH_K.S.A غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 11:54 AM   #2
ألولهان
هاوي متميز

الصورة الرمزية ألولهان

رد: مساعده بشأن غرفة التربيه ( للخبراء )

اولاً صحيح تقدر تفرخ بدون شمس لاكن الشمس والهوى النقي زين لاسباب

اولها انك تتحكم بالريحه ثانين تقدر تهوى علي الطيور وترتاح ويساعد علي تجنب

الامراض يعني الغرفه متصلح هذي ثانين اهم شي الحراره ما تتعدي 35درجه يعني تكون

30-35المهم والمكيف تقدر تجيب ثاني يعني زمات كل واحد 12ساعه او 10سعات

بس انصحك بقرفه بالسطح افضل تستطيع التحكم بالهوى والغرفه هذي من وجهت نضري

سيئه جداً وياليت اكون افدتك بس انا مجربت غرفه لطيور لاكن نصايح
قديم 03-08-2011, 11:34 PM   #3
W7SH_K.S.A
هاوي

تسلم ياعسل على المشاركه و على فكره موجود داخل الغرفه ( شفاطه ) أو بعض الناس يقولوا عليها ( هوايه ) المهم انها تبدل الهوا داخل الغرفه من الناحيه ذي ماتشيل هم

وننتظر رأي الأخوه المحترفين

وجزاك الله كل خير
قديم 04-08-2011, 01:55 AM   #4
فهووود
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W7SH_K.S.A مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوتي انا عندي موضوع مهم وخاص بغرفة أحاول تجهيزها بقدر المستطاع حتى أقدر أربي أنواع معينة من البادجي ( كرست والكوركات وغيرها ) , لذا رجاء من اي شخص ما يفهم بالتجزيهات او ليس لديه خبره أنه يكتفي بالدعاء لي بالتوفيق , وهذا ليس تكبر مني ولكن الموضوع فيه خسائر غير بسيطه لو فشل , لهذا الشيء محتاج اخذ رأي الخبراء قبل ما ابدأ

اوافقك الراي بانها مكلفه جدا

انا متوفر لدي غرفه تحتوي على جهاز للتكييف ومروحه واضائه داخليه الا ان مايعيبها انه لا تتوفر فيها اضائه طبيعيه للشمس ! وهذا بصراحه سبب لي عقده لأن بعض الأخوه اجابوني ان الطيور تحتاج لإضائة الشمس بشكل ضرووري ولا غنى عنها واخرين اجابوني بأنه ممكن التفريخ في اضائه الغرفه بدون حاجه للشمس !

انا حاطها بغرفة مايجيها شمس وعادي وتقدر بعد كل انتاج تطلع الجوز وتروشه وتشمسه وتعطيه الحبار حتى يعوض
وانا بحاجه لرأي سديد أو من شخص مجرب

هذا اولاً

ثانياً , ايضاً اخاف على الطيور من شدة الحراره صحيح بأنه يوجد جهاز تكييف داخل الغرفه بس مستحيل يشتغل 24 ساعه بدون توقف !

حاول توقف تشغيله بفترة قبل المغرب نهاية العصرية وبعد الفجر ع انه جونا معروف بشدة حرارته وانصحك لاتستخدم المروحه لانها تتعبهم وتجيبلك مشاكل بالجهاز التنفسي للطير ومما يثير اتربة والغبار الي بالغرفة وتتعبك اكثر وحاول لاتخلي هوا المكيف مسلط عليهم

لهذا فكرة لو أقوم بتشغيل جهاز التكييف للطيور من الصباح وحتى السادسه مساءً وبعدها ابدأ في استخدام المروحه لتهوية الطيور حتى الصباح

لكن انا قلق جداً من هذا الشيء وخاصة انه لا يوجد مصدر تهوية طبيعي ! او ان طريقتي ممكن تنجح ؟

وحاول تسوي عميلة تنضيف وتعقيم بعد كل فترة انتاج يعني القفص شيلة بكبره وروش ابوه بمويه وصابون والفراخه بعد وحط معقم مثل ديتول ونظفه بيسير القفص خالي من اي مكروبات او قلش

وبالنهاية اتمنالك التوفيق واي استفسار خدمه انا حاضر وهذا رقمي لو حبيت نتواصل 0580002800

أتمنى من الخبراء والمحترفين يجاوبوني بكل امانه , فأنا منكم اتعلم لأصل الى مستواكم
والله يوفقك وتفرخ انواع واشكال حلوه تعجبك
فهووود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011, 05:40 AM   #5
مكاوي اصيل
محترف

الصورة الرمزية مكاوي اصيل

هلا

انشاء الله الجميع يفيدك ,,,

خطوات ياالغالي ...

1.. غرفه عايده مثل اي غرفه جلوس ,,,,
2. لازم يكون في الجدار طاقه اونتم تسمونها دريشه عشان يدخل فيها ضوء الشمس في الصباح وتكون مفتوحه عند الشروق ,,, اذا ماعندك مولازم

3,,, شفاط ,

4...مكيف ويكون المكيف يشتغل في الصيف من الصباح الين المغرب ...

وتجيب اللي تعلقونها في الجدران حق الاقفاص والله اني نسيت اسمها المهم هي توزنها على الجدار على حسب الاقفاص والازواج اللي عندك ... وتكون اكثر الازواج على واجهة الطاقه او الدريشه .. عشنا اشمس..

ولاتكون على وجاهت المكيف لانه من كثر الهواء في الوجه مضر ,,,

بس وصلا الله وبارك ..

اخوي اختيارك حلووووووو وممتاز ...... وترا الشغله مره بسيطه ..؟

وبالتوفيق واي شي شفته صعبه ابعتلي رساله ,,, واذا انت قريب مني ممكن اساعدك
مكاوي اصيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2011, 05:00 AM   #6
W7SH_K.S.A
هاوي

مشكورين اخوتي على ردودكم ومساعدتكم لي بارك الله فيكم وجزاكم خير جزاء

وبأذن الله احاول اخذ بنصائحكم قدر الأمكان

تحياتي لكم
رد

Bookmarks

Tags
للخبراء, مساعده, التربيه, بشأن, غرفة