منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-05-2012, 03:09 PM   #1
saif tashman
هاوي

الصورة الرمزية saif tashman

79 تعلم كش الحمام

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعنا اليوم عن كش الحمام او كيفية البدء بكش الحمام
طبعا كش الحمام هي هواية جميلة جدا و الذي يمارسها يتعلق بها اشد التعلق
و طبعا كما يقول البعض "سوسة" ..ولكن في بعض الاحيان تؤدي الى المشاكل مع بعض الاشخاص الذين
يمارسون هذه الهواية و السبب هو سرقة الطيور اما بالصيد او بالطمس "صيد الطير من دون علم صاحبه" .. ولكن في اغلب الاحيان هي رياضة تنافسية جميلة .....
>>>>>ندخل في الموضوع
حتى تتمكن من تقوية الحمام على الطيران تحتاج الى حمام ذكور او فراخ ..
قبل كل شيء يجب على الحمام ان يحفظ سطح البيت و ذلك يكون بتركه خارج الخم او تركه على راحته يدخل و يخرج متى يشاء , و في هذا الوقت تعمل على تزويجه من انثى حتى لا يهرب و يبقى لديك..
و تختلف الطيور عن بعض بالفترة التي تحتاجها حتى تتمكن من حفظ السطح فمنها ما يحتاج الى اسبوع
ومنها ما يحتاج لاشهر و منها ما يحتاج لفترة زمنية تتعدى الالف عام>>>>"ههههه هذا يسمى بـ قرن" اي انه لن يحفظ سطحك مهما كان لانه سيعود لصاحبه الاصلي
بعد تحفيظ الطير للسطح و تزويجة بانثى "طبعا يجب ان يكون لديك اكثر من طير واحد" تبدا بتطييره و افضل وقت للتطير هو وقت العصر قبل المغرب و يكون التطير بكشه من فوق الخم ...
بعد ان تطير الطيور امسك بحمامة في يدك و اجعل الطيور يرونها حتى لا تذهب الى "المفسد" اي لا تحط على اي منزل او شيء مجاور .... ولا تجعل الطيور تطير اكثر من 10 لفات في اليوم الاول ثم انزلها "اما بترك الحمامة التي بيدك على الارض او بالتخبيط بها و هذا يعني ان تمسكها من وسطها و تحركها للأعلى و الاسفل حتى ترفرف بجناحيها" بعد ان تنزل الطيور قم باطعامها و يفضل ان تطعمها ذرة صفراء مع القليل من القمح ... قم بتطيير الحمام مرة واحدة في اليوم لمدة 10 ايام او اكثر حتى تتعلم كيفية الطيران فوق المنزل و تحفظ البرمة "اللفة" بعد ذلك تستطيع ان تكثر عدد الحمام و بذلك يكون اصبح لديك كشة حمام قوية !
مع تحياتي لكم اخوكم سيف
saif tashman غير متصل  
قديم 19-05-2012, 03:52 PM   #2
cclood
هاوي نشيط

الصورة الرمزية cclood

رد: تعلم كش الحمام

يعطيك العافيه على الموضوع
cclood غير متصل  
قديم 19-05-2012, 04:11 PM   #3
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

تسلم اهي موضوع رائع وتعلمت منو .. شكرا لك ونا كنت بدي اكش الحمام هاليومين يعني موضوعم عالوجع ههه تسلم يا حبيب
bird96 غير متصل  
قديم 19-05-2012, 08:47 PM   #4
أبو رزق
هاوي

كلامك درر
حنا بالرياض نسميه تحويم
طبعاً تختلف المسميات من بلد وبلد
عندي سؤال يالغالي
أنا الان بديت وفتحت لهم باب العشه اليوم ابغاهم يتفقدون المكان ولا راح اقفل الباب ألا في ظهر الثلاثاء وببدأ في تحويمهم عصر الأربعاء .. شرايك الوقت مناسب كذا ؟ احط لهم سكر في المويه قبل يطيرون ولا عادي ؟ وكيف اضمن ميه بالميه انهم راح يرجعون ولا يوقفون على سطح الجيران؟؟
أبو رزق غير متصل  
قديم 19-05-2012, 09:02 PM   #5
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

لا تحط سكر .. هذا خطأ شاااائع والله .

ممتاز الوقت .. وأتمنى شي .. كمان فيه خطأ شائع : تعرف اي وقت ممتاز ل تفقد الحمام المنطقه ؟ عالساعه 5 ونص صباحا 6 صباحا فطرهم اضع لهم اكل وخليهم يشبعو وفتح عليهم وشوف كيف الذكور رايحين يستكشفون المنطقه يكون يعني وبالذات لأنك اول مره وجديد عالسالفه شي رائع يكونو يستكشفون زي المستكشفين هههه .. ونت اضع على سطح البيت الأكل عشان يجذب حمام ( ليس سرقه يعني ) و يضل حمامك يحبك

جربها را تكون شي رااائع .

اعتذر بقولك : الكش صحيح العصر وقبل المغرب بساعه .. انا اقصد اذا بدك تفتح عليهم لأستكشاف المنطقه افتح صباحا بعد ما يصحا الحمام ب ساعه او ساعه ونصف
bird96 غير متصل  
قديم 19-05-2012, 09:14 PM   #6
saif tashman
هاوي

يا خوي الوقت مناسب جدا عند العصر اذا كان الحمام اجديد عشان ما يروح اما اذا كان الحمام عندك اكثر من 2 شهر فعادي .يعني يرجع لاصاحبو . اما بخصوص الماء فلا داعي لسكر السكر يستعمل فقط مره واحده في كل 3 اسابيع عشان النشويات
saif tashman غير متصل  
قديم 19-05-2012, 09:20 PM   #7
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

اخي بيرد اعتذر منك ولاكن ردك خطأ

انه خطا شائع جدا ان تترك حمام جديد يكتشف المكان في الصباح الباكر وانا شخصيا قد وقعت فيه وسوف ابين لك لماذا خطا!!
افضل وقت من وجهت نظري هو المغرب لسبب مهم ورئيسي ان الطيور لا تبتعد عن بيتها في هذا الوقت بالاضافة الا انه الليل سوف يعم بعد ساعة فقط ولهذا لن يحاول الطير ان يعود لصاحبه القديم

اما في الصباح فان الطيور سوف تبتعد عن البيت بعد خمس دقائق كحد اقصى من طيرانها وهكذا سوف يكون هناك فرصة كبيرة وجيدة للطير ان يحاول العودة الى بيته الرئيسي لان امامه نهار بأكلمه

انا قد قمت بتجربت الطريقتين ورايت ان افضل طريقة لتعود اي طائر الى بيت جديد هي ان يتم تطيره في البداية في وقت المغرب
قديم 19-05-2012, 09:31 PM   #8
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

طيب شكرا .. ههههه
bird96 غير متصل  
قديم 19-05-2012, 09:48 PM   #9
saif tashman
هاوي