منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-08-2012, 09:05 PM   #1
eyad kh
هاوي جديد

الصورة الرمزية eyad kh

استفسار عن الاضاءة الصحية

السلام عليكم اخواني الاعزاء لو سمحتو استفسار وارجو من اهل الخبرة يجاوبوني

انا حاطط طيوري بغرفة وما بعرف متى اشغل الاضاءة الهم ومتى اطفيها

وايش الاثار الجانبية من عدم اطفاء الضوء وشكرا
eyad kh غير متصل  
قديم 20-08-2012, 03:12 AM   #2
eyad kh
هاوي جديد

الصورة الرمزية eyad kh

44 رد: استفسار عن الاضاءة الصحية

يا اخواني ارجوكم تردولي لانو مضطر

eyad kh غير متصل  
قديم 20-08-2012, 03:45 AM   #3
الطير الطائر
هاوي

رد: استفسار عن الاضاءة الصحية

السلام عليكم وكل عام وانت بخير ,,,,,,,
حسب ما فهمت من سؤالك ان طيورك في غرفة مغلقة والاضاءة صناعية يعني ما توصل للغرفة اشعة الشمس ابدا" , الحلول المقترحة هي كالتالي ::::
بطريقة بدائية وبسيطة حاول محاكاة اوقات اشراق الشمس وغيابها يعني شغل النور الصبح او بعد صلاة الفجر مثلا" بساعة وطفي النور قبل صلاة المغرب تقريبا" بساعة ايضا" او اعمل توقيت معين مثلا" من الساعة 9 صباحا" لغاية الساعة 4 عصرا" .
اما الحل الثاني هو معقد ومكلف وهو الذي يستعملو المربيين المحترفين وكثير من اخصائي الطيور العالميين وهو وضع لمبات مخصصة غير اللمبات العادية UV التي توفر الاشعة الفوق بنفسجية الموجودة في اشعة الشمس الطبيعية ويجب ربط اللمبات بجهاز تايمر ( مؤقت ) يعني تشغيل واغلاق الانارة بشكل اتوماتيكي لمدة ساعتين الى 3 ساعات في اليوم فقط لانها تعطي الاشعة بشكل مباشر على الطيور لتعوض نقص الاشعة الطبيعية التي تؤدي الى نقص الكالسيوم وغيرها من المشاكل والاضطرابات لدى طيورك وبالطبع هو أمر مكلف ومعقد الى حد ما - ونصيحتي الاخيرة حاول ان تعرض الطيور لاشعة الشمس مرتين ثلاثة على الاقل في الاسبوع بس طبعا" مو الضهر في الرياض والحرارة فوق 50 يعني الفجر او قبل الغروب هي افضل الاوقات و اكثرها نفعا" ( هذا والله أعلم ) وياريت خبراء المنتدى والاخوة الاعضاء يعطونا اقتراحاتهم لكي نستفيد منهم وانا اسف على الاطاله . وبالتوفيق .....
الطير الطائر غير متصل  
قديم 20-08-2012, 03:54 AM   #4
eyad kh
هاوي جديد

الصورة الرمزية eyad kh

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطير الطائر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم وكل عام وانت بخير ,,,,,,,
حسب ما فهمت من سؤالك ان طيورك في غرفة مغلقة والاضاءة صناعية يعني ما توصل للغرفة اشعة الشمس ابدا" , الحلول المقترحة هي كالتالي ::::
بطريقة بدائية وبسيطة حاول محاكاة اوقات اشراق الشمس وغيابها يعني شغل النور الصبح او بعد صلاة الفجر مثلا" بساعة وطفي النور قبل صلاة المغرب تقريبا" بساعة ايضا" او اعمل توقيت معين مثلا" من الساعة 9 صباحا" لغاية الساعة 4 عصرا" .
اما الحل الثاني هو معقد ومكلف وهو الذي يستعملو المربيين المحترفين وكثير من اخصائي الطيور العالميين وهو وضع لمبات مخصصة غير اللمبات العادية UV التي توفر الاشعة الفوق بنفسجية الموجودة في اشعة الشمس الطبيعية ويجب ربط اللمبات بجهاز تايمر ( مؤقت ) يعني تشغيل واغلاق الانارة بشكل اتوماتيكي لمدة ساعتين الى 3 ساعات في اليوم فقط لانها تعطي الاشعة بشكل مباشر على الطيور لتعوض نقص الاشعة الطبيعية التي تؤدي الى نقص الكالسيوم وغيرها من المشاكل والاضطرابات لدى طيورك وبالطبع هو أمر مكلف ومعقد الى حد ما - ونصيحتي الاخيرة حاول ان تعرض الطيور لاشعة الشمس مرتين ثلاثة على الاقل في الاسبوع بس طبعا" مو الضهر في الرياض والحرارة فوق 50 يعني الفجر او قبل الغروب هي افضل الاوقات و اكثرها نفعا" ( هذا والله أعلم ) وياريت خبراء المنتدى والاخوة الاعضاء يعطونا اقتراحاتهم لكي نستفيد منهم وانا اسف على الاطاله . وبالتوفيق .....

ربي يجزاك الخير يا غالي والله انك كفيت ووفيت شاكر لجهدك الرائع شكرا

انا عندي بالغرفة شباك ويوميا بعرضهون للشمس

بس سؤالي كم ساعة اطفي الضو باليوم

شاكر الك
eyad kh غير متصل  
قديم 20-08-2012, 04:04 AM   #5
الطير الطائر
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eyad kh مشاهدة المشاركة
ربي يجزاك الخير يا غالي والله انك كفيت ووفيت شاكر لجهدك الرائع شكرا

انا عندي بالغرفة شباك ويوميا بعرضهون للشمس

بس سؤالي كم ساعة اطفي الضو باليوم

شاكر الك

اذا عندك شباك خير وبركة صراحة من ناحيتي ما اشغل اللمبات ابدا" لان الشمس تدخل للغرفة والحمدلله الامور تمام والغرفة فيها جوز بلابل وجوز بادجي وكراوان و درة وما احتاج لا اشغل لمبة ولا اطفي الا في الليل لو دخلت عليهم وبس مع العلم ان حتى زجاج الشباك يحجب ويقلل من الاشعة المفيدة خصوصا" لو كان من الزجاج العاكس او اللي اكثر من طبقة يعني من الافضل لو تفتح الشباك فترة بسيطة يعني خلي اشعة الشمس تدخل بدون حواجز - بس في بعض الناس اللي تاخد الطيور لللانتاج والتجارة تشغل الانوار فترة اطول لان في بعض الاقوال ان لان طول وقت الانارة خلال اليوم يساعد على التزاوج - اما من ناحيتي اعامل الطير كما لو انة عايش في الطبيعية يعني معتمد على ضوء الشمس الا لو كان مركب لمبة ههههههه وحنا ما ندري

الطير الطائر غير متصل  
قديم 20-08-2012, 05:03 AM   #6
eyad kh
هاوي جديد

الصورة الرمزية eyad kh

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطير الطائر مشاهدة المشاركة

اذا عندك شباك خير وبركة صراحة من ناحيتي ما اشغل اللمبات ابدا" لان الشمس تدخل للغرفة والحمدلله الامور تمام والغرفة فيها جوز بلابل وجوز بادجي وكراوان و درة وما احتاج لا اشغل لمبة ولا اطفي الا في الليل لو دخلت عليهم وبس مع العلم ان حتى زجاج الشباك يحجب ويقلل من الاشعة المفيدة خصوصا" لو كان من الزجاج العاكس او اللي اكثر من طبقة يعني من الافضل لو تفتح الشباك فترة بسيطة يعني خلي اشعة الشمس تدخل بدون حواجز - بس في بعض الناس اللي تاخد الطيور لللانتاج والتجارة تشغل الانوار فترة اطول لان في بعض الاقوال ان لان طول وقت الانارة خلال اليوم يساعد على التزاوج - اما من ناحيتي اعامل الطير كما لو انة عايش في الطبيعية يعني معتمد على ضوء الشمس الا لو كان مركب لمبة ههههههه وحنا ما ندري

لك على راسي والله انك نشمي بس مركب لمبة كثر منها ههههه شكراااا
eyad kh غير متصل  
قديم 20-08-2012, 12:11 PM   #7
لعبة الايام
نجم قسم هواة طيور البادجي
محترف

الصورة الرمزية لعبة الايام

السلام عليكم كل عام والجميع بالف خير عيدكم مبارك
بالنسبه لي انا في الاضائه ما اطفيها ابد وخصوصا فترة الموسم لان اطفئ الاناره مضرته عندي اكثر من منفعته من الاضرار كثرت الضوضا الي تصير قريبه للبيت
مثل هرنات السيارات والتفحيط والالعاب الناريه الايام الي تمطر فيها بغزاره واصوات الرعد هذي حاجات تخلي الطير يعيش في رعب فضروري اوفر لهم الاضائه طوال الليل وبعد اوفر لهم فيتامينات وكالسيوم نخلي الطير يعوض بالي يفقده
وان شاء الله لي عوده ثانيه
تحياتي
قديم 21-08-2012, 03:27 AM   #8
eyad kh
هاوي جديد

الصورة الرمزية eyad kh

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعبة الايام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم كل عام والجميع بالف خير عيدكم مبارك
بالنسبه لي انا في الاضائه ما اطفيها ابد وخصوصا فترة الموسم لان اطفئ الاناره مضرته عندي اكثر من منفعته من الاضرار كثرت الضوضا الي تصير قريبه للبيت
مثل هرنات السيارات والتفحيط والالعاب الناريه الايام الي تمطر فيها بغزاره واصوات الرعد هذي حاجات تخلي الطير يعيش في رعب فضروري اوفر لهم الاضائه طوال الليل وبعد اوفر لهم فيتامينات وكالسيوم نخلي الطير يعوض بالي يفقده
وان شاء الله لي عوده ثانيه
تحياتي
جزاك الله كل خير والله يحميلك طيورك يا رب بس سؤااال لو سمحت مافي مضر لو جالسة على البيض والاضائة شغالة
eyad kh غير متصل  
قديم 21-08-2012, 05:40 PM   #9
لعبة الايام
نجم قسم هواة طيور البادجي
محترف

الصورة الرمزية لعبة الايام

ما في مضره ان شاء الله بس خلي بالك ان الانتاج بتوفير بيئه مشابها لبيئتها الطبيعيه افضل بكثير
يعني ادا اطفاء الاناره ما يضياق الطيور بالليل وما في ازعاج اطفئ الاناره او استخدم اناره خفيفه
وبعد الانتاج بتوفير الاضئه ما يمنع ان يكون الانتاج سليم لان بتكون البياضه شبه مظلمه

Bookmarks

Tags
الاضاءة, الصحية, استفسار